بسم الله الرحمن الرحيم (يَرْفَعِ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } العلم درجات: أولها الصمت، والثانية الاستماع، والثالثة الحفظ، والرابعة العمل، والخامسة النشر ***مروان طاهات*** يرحب بكم ويكيبيديا الموسوعة المروانية MANT

السبت، 11 مايو 2013

بتروحلك مشوار : وديع الصافي

كلمات بترحلك مشوار ، وديع الصافي
بترحلك مشوار ؟ قلتلها يا ريت
قالت لكن اوعى تغار حواليي العشاق كتار
قلتلها بطلت خليني بالبيت

قلتلها مكسر تكسير ما بمشي هيك مشاوير
قالتلي اسمع مني وروح وألي بدو يصير يصير
عشقت كتير وشفت كتير وغيرك ما حبيت
قلتلها بطلت خليني بالبيت

قالتلي اوعى تهتم انشالله ما بتشوف الهم
قلتلها راح اللي راح مليتيلي قلبي جراح
قالتلي من هالاطفال قلة ما انهميت
قلتلها بطلت خليني بالبيت

حبابي وين ما راحوا يحلون قلبي
وعقدت همومي يحلون
كاس المر بالمبسم يحلون
يصبح كاس طيب للشراب

تاري الحب فنون فنون وما بيعلق غير المجنون
قالتلي ما عندك قلب قلتلها غيرت الدرب
لا رح اعشق ولا رح حب هالمرة تربيت
كلمات أرضي عم بتأسي
ارضي عم بتأسي ... حاجتها حرام
بيكفينا مأسي ... ووعود وكلام
طلاب المدارس وجراس الكنائس
والجندي والفارس وأصوات الأذان
كلن عم بيصلوا تيعم السلام

بيي قلي حكايه عن حلمه القديم
قلي الفرج جايي من الله الكريم
وصرت بعمر بيي ويا حصرة عليي
بعده الأمل فيي وعايش بالاحلام
عمري بعده ناطر عأبواب السلام

نحنا ما اعتدينا ولا اقذينا حدا
ولا يوم انحنينا بوج الي اعتدى
احتلوا اراضينا وذلوا اهالينا
وحطوا العله فينا وبيحكوا بالسلام
ويا سلام سلم عسلامهم يا سلام

كلمات الله يرضى عليك
الله يرضى عليك يا ابني
ظهري انكسر والهم دوبني
خود ليلى بنت ضيعتنا
بترتاح معها وما بتتعبني
الله يرضى عليك يا ابني

خود ليلى بنت ضيعتنا
بنت عيلة مثل عيلتنا يا ابني
بتعيش يا ابني مثل عيشتنا
سماع مني ولا تجاوبني
الله يرضى عليك يا ابني

بنت المدينة بدها خدام
وألا عريش نعام ما بتنام
ليلي يا ابني ان جارة الايام
بتعيش عالزيتون والجبنة
الله يرضى عليك يا ابني

سلمى ما عندها عليك حنيه
ومعودي عالرقص ليليه
بعود عنها وخود عينيه
وخود روحي ولا تعذبني
الله يرضى عليك يا ابني

صرلي عمر يا ابني بربي فيك
وتحت فية جانحي مخبيك
يا ابني عدرب الخير عم بهديك
الله يرضى عليك يا ابني
كلمات الليل يا ليلى
الليل ياليلى يعاتبني ..... ويقول لي سلم على ليلى
الحب لاتحلو نسائمه ...... إلا إذا غنى الهوى ليلى

دروب الحي تسألني .... تره هل سافرت ليلى
وطيب الشوق يحملني ... إلى عينيك ياليلى

لاجللك يطلع القمر ...... خجولاً كله خفر
وكم يحلو له السفر ......مدى عينيك ياليلى

لنا الأيام تبتسم ... ولاهمس ولاندم
وماذا ينفع الندم ...... نديم الروح ياليلى

كلمات أنا إنسان
يا رب
على دموعي أنا سهران
أناجي اسمك الرحمن
اعاتب روحي عالماضي
وانده أطلب الغفران
مهما كان أنا إنسان
مانيش معصوم من العصيان
على دموعي أنا سهران
يارب

سهرت الليل مع نفسي
مابين أملي وبين يأسي
دموع الخوف بتسبقني
وأملي فيك يطمني
ومهما كان أنا إنسان
مانيش معصوم من العصيان
على دموعي أنا سهران

لحد الفجر ما كبّر
ونوره عالوجود نوّر
بروحي جيت على بابك
أتوب عن ذنبي واستغفر
ومهما كان أنا إنسان
مانيش معصوم من العصيان
على دموعي أنا سهران

ياربي جيتلك أتوب ودموعي سبقاني
بروحي تايب إليك وبقلبي ولساني
قصدت بابك يا ربي مالي سواك تاني
أبكي في باب رحمتك
واندم على اللي فات
سامحني يا غفار
واغفرلي عصياني

رجعت إليك يا ربي أتوب
وأملي كبير أفوز برضاك
وانت يا ربي رب قلوب
بتعفي كتير عن اللي عصاك
ومهما كان أنا إنسان
مانيش معصوم من العصيان
على دموعي أنا سهران



كلمات بعيوني سفرتك
بعيوني سفرتك مرة ..ع دنيي مافيها حدا
عمروج الهوى المخضرة..قلبي يغنيلك عالهدا

بعيونك تطلعلي بسمة ع صورة حبك مرتسمة
بيني وبينك تمرق نسمة تحملنا ع جناح المدى

سفرتنا كانت غريبة ع دنيي بعيدة وقريبة
لمن اندهلك حبيبي ما يجاوبني غير الصدى

سافرنا فرحنا وغنينا وتعاتبنا وتحاكينا
مهما بعدنا وتجافينا بقلبي مافي غيرك حدا
كلمات جنات
جنات عا مد النظر
ما بينشبع منها نظر
وطيور عانغماتها
بينام وبيصحى القمر

ازهار زينها الغوى
بجفونها سحر الهوى
وغصون تعبها الهوى
من كتر ما بتحمل سهر
جنات عا مد النظر

وديان موردها غني
وجبال عصيت عالدني
ومروج خضرا ملوني
رسمات ملياني صور
جنات عا مد النظر

وصدور بتحطم جبل
وجبال رافقها الازل
انهار ميتها عسل
بتسيل من قلب الحجر
جنات عا مد النظر
كلمات عالبال ياعصفورة النهرين
عالبال يا عصفورة النهرين يا ملوني يا مكحلي العينين
صارلي عهالمفرق تلات إيام
و ما كنت إستهدي عابيتك وين يا عصفورة النهرين
صارلي تلات إيام و ماكنت أعرف نام
حفرت خيال الشمس عالمفرق و رف الحساسين اللي إجا تفرق
و ما كنت إستهدي عابيتك وين يا عصفورة النهرين
لا بحارة الفوقا و بحارة التحتا و لا عالعين
تخمين بيتك صار ريف العين يا عصفورة النهرين
كلمات وكبرنا
ضميري مش مرتاح وقلبي مش مرتاح حاسس اني ضايع
ومضيع المفتاح افكاري قلقانه وعينيّي سهرانه
حاسس انك يا بنتي ما عدتي انتي انتي
حاسس انك تعبانه حاسس انك زعلانه
عم شوف بعينيكِ غيوم سوده عم تشتي هموم
يمكن انا غلطان يمكن انتي غلطانه
احساسك بمحلو يا بيي احساسك بجلو وعن اذنك بدي قِلو
بنتك صارت صبيه كل ما غيمه سوده قبالي
مرقت شو بتخطر ع بالي تخطر ع بالي كلماتك
تخطر ع بالي نظراتك وارجع ع رزنامه عمري
راجع اول صفحه بعمري صغيره وبتعوظني من كتاب
بيحكي الدنيا نعاج دياب وما وافق يا بيي بيي
وشو تعيط عليّي ايه يا بنتي لما صغيره كنتي
خبيتك تحت جناحي خبيتك تترتاحي
وكبيره هلىء صرتي صرتي انتي جناحي
بحلف بعينيكِ من كتر خوفي بوقتها عليكِ
كنت ارسملك صور واخبار ذاعت بقلبي حاوطك داير مادار
وتبقي عطر زنبق معبى بدار وتكبري بعين الكل
وتبقى صغيره بعينيي وكبرنا يا بيي
وكبرت فينا الايام مسؤوليه كبرت معانا وكبرت الاحلام
كرمالي يا بيي شاركني المسؤوليه
ايه ايه يا بيي
لا تخافي يا بنتي يا زهره عينيي
وحدك ما بخليكِ بعرف صرتي صبيه
وصار لازم خاويكِ بحاول ما خبي عليك
ولغيرك ما اشكي بتطلع بعينيك
بحسك عم تفهمني من قلب ما احكي
صعبه وحدي كفي الدرب واخدو مني فرح الحب
خطفو مني قلب الام وسرقو مني الضحكه
مش عم صدق شو عم بسمع حاسس قلبي بلش يدمع
اخدو صوتي لمين بغني خطفو لون دموعي مني
حرمو عيوني تبكي ساعدني يا بيي ما تتركني يا بيي
ردّلي ع قلبي الضحكه راح ترجعلك الضحكه وايام الهنا
وعنك مش راح اتخلى ولا دقيقه انا ومش راح خلي تطول النطره
والليل قابل ع بكره ع قلبك راح رد الضحكه
راح ردها انا ماكان عندي شك يا بيي
انو ازا حكينا اخدنا وعطينا
راح افهم عليك
وراح تفهم عليي
ايه يا بيي
ايه يا بنتي
كلمات يا غايبين
يا غايبين بهواكم قلبي دايب
احبابي كتار وانتوا اغلى الحبايب

يا غايبين طولتوا الغيبة علينا
بعد الهجرة يا اهل الله عودوا لينا

ما ضل دموع عالفرقة في عينينا
شمتوا فينا العوازل والاقارايب

محبوبي راح وفي دلالو حيرني
ملاني جراح وغير الله ما يصبرني

يا رفيق الروح ليش تروح وتهجرني
طبعك عجيب منه شفت العجايب

يا ليلي اه من حرماني والجفا
هالله هالله هالله عالموده والوفا

زاد الخصام بين عيوني والغفا
وما بيصلحهم ألا رجوع الحبايب

لمات قتلوني عيونا السود
قتلوني عيونا السود يا ليل و ما لو حدود
قتلوني قتلوني قتلوني عيونا السود
و بنية عم تكبر من يوم ليوم
زهرة محروسي بسيوف النوم
خوفي يا سنين لتمر سنين
تنساني عيونا السود
أنا لاسأل عليهن من حي لحي
دور عن صورهن ببرك المي
و السهل يغيب و الليل يغيب
و يطلوا عيونا السود
كلمات على الله تعود على الله
على الله تعود على الله
يا ضايع في ديار الله
من بعدك أنت يا غالي
ما لي أحباب غير الله
*****
يلي مرمرت زماني
كانك بطلت تهواني

*****
يا أبو الأحباب لاقيني
من بعد غياب هنيني
حاجي من دموعي تسقيني
نشفت دموعي اي والله

*****
عتابا :
على الله تعود بهجتنا والفراح
وتغمر دارنا البسمة والفراح
قضينا العمر ولف ضل وولف راح
وضاع العمر هجران وغياب

*****
لو جاني يوم مرسالك
و طمني يوم عن حالك
لطرب الفؤاد كرمالك
واسجد على أبواب الله