بسم الله الرحمن الرحيم (يَرْفَعِ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } العلم درجات: أولها الصمت، والثانية الاستماع، والثالثة الحفظ، والرابعة العمل، والخامسة النشر ***مروان طاهات*** يرحب بكم ويكيبيديا الموسوعة المروانية MANT

السبت، 20 سبتمبر 2014

13 من صفات الاشخاص الاذكياء

13
ربما تتساؤل ما هو سر نجاح بعض الاشخاص وما هو سر عظمتهم وهل لهم عادات معينة تجعلهم يختلفون عن الآخرين الجواب هو بالتأكيد نعم الاذكياء لهم عادات تجعلهم يتميزون عن غيرهم من الأشخاص تابع معنا الفقرات التالية لاكتشافها.

 
مميزات الاشخاص الاذكياء

1 الأذكياء عقليا لا يضيعون وقتهم في الشعور بالأسف اتجاه انفسهم
القاعدة الأولى وهي من أهم قواعد النجاح الاذكياء ذهنيا لا يتركون مجالا لتسرب الافكار السلبية المحبطة التي كانت نتيجة حدث حصل في الماضي رغم قسوة وكبر الجرم الذي ربما قد يرتكب في حقهم الا انهم يعلمون ان الحياة ليست عادلة لذلك تجدهم ينجزون ولا يشتكون مما حدث لهم في الزمن الغابر.

2  الأذكياء لا يضيعون جهدهم سدا
هم لا يدعون مجالا لكي يتحكم فيهم الآخرون ولا يتركون لهم فرصة لذلك, ولن تسمع منهم عبارات مثل" رئيسي في العمل جعلني أشعر بحزن وانزعاج" لانهم يعلمون أن مشاعرهم هي ملك لهم ولا يحق لأحد أن يتدخل فيها مهما بلغت مكانته.

3 هم لا يتخوفون من التغيير
الأذكياء لا يتحاشون التغيير اذا كان ايجابيا ومفيدا على المدى البعيد والمتوسط والقصير عكس الفاشلين في الحياة غالبا ما تجدهم ضد التغيير ويقاومونه بل لهم مرونة كافية لتقبل هذا التغيير ودمجه في حياتهم وتبنيه.

4 هم لا يضيعون طاقتهم على أشياء هي خارج نطاق سيطرتهم
الناس الأذكياء من صفاتهم انهم لا يحتجون على أمور هي خارج نطاق سيطرتهم فلا يمكن أن تسمع منهم عبارة مثل "ما أشد ازدحام المرور اليوم " دائما ما يضعون حسبانا للأمور التي هي خارج امكانياتهم.

5 الأشخاص الأذكياء لا يقلقون اتجاه تصرفات الآخرين
من سيماتهم ايضا عدم السعي لارضاء الجميع هم حازمون في قراراتهم اذا توجب عليهم ان يقولوا لا في بعض المواقف فسوف يجهرون بها هم ثابتون على مبادئهم وأفكارهم وشعارهم " ارضاء الناس غاية لا تدرك".

6 لا يخشون من المخاطر وخوض غمار البحار
النبغاء يغامرون ولكن مغامرتهم محسوبة وفي حدود المعقول قبل اتخاذ القرار يدرسون المخاطر والنتائج بعدها يقررون وينفذون ويتحملون كامل المسؤولية عن النتائج.

7 هم لا يطيلون الحديث عن الماضي
 الأذكياء لا يضيعون وقتهم في النحيب والعويل على مئاسي الماضي هم يقرون بما حصل لهم من أحداث وان كانت لغير صالحهم , يجلعونه كدرس وعبرة يتفادون تكراره يعيشون لحظتهم ويخططون للمستقبل.

8  هم لا يرتكبون نفس الأخطاء والأفعال مرارا وتكرارا
الأشخاص النبغاء يعيشون لحظتهم هم ليسوا أسيري أحدث غبر عليها الزمن وانطوت انما هم يستفيدون من الوقاءع والأخطاء وكل ما يفعلون أنهم يتجنبون تكرار حدوثها في المستقبل ويخططون بكل اندفاع لما هو آت.

9  لا يستاؤون من نجاحات الآخرين
الأشخاص الأذكياء لا يغارون من انجازات الآخرين ونجاحاتهم بل يدعمونهم ويشجعونهم ويعلمون أن ثمرة النجاح تأتي مع بذل الجهد الجهيد وهم داءما على استعداد لفرصتهم بل ويعدون لها العدة اللازمة.

10  هم لا يستسلمون بعد المحاولة الأولى
الأشخاص الأذكياء لهم نظرة مختلفة اتجاه احداث الحياة ففشلهم هو عظة بالنسبة لهم ولا يمكن ان يطيح من طموحهم بل يجعلونه وقود لتحري المعالي هم يواصلون ويحاولون من جديد بعد تعثرهم ولكن بطريقة مختلفة.

11  لا يخافون من الوحدة
لا يخافون من رهبة الصمت او البقاء وحيدين بل احيانا يحتاجون الى الخلوة للتفكير واعادة الاتزان الى حياتهم والنظرة الى الحياة بطريقة مختلفة هم لا يتكلون على احد لانجاز امورهم ويمكن ان يكونوا سعداء رغم قلة وسطهم الاجتماعي.

12  هم لا ينتطرون من الحياة أن تمن عليهم
الأشخاص الأذكياء من صفاتهم ومزاياهم أنهم يعلمون أن الحياة قاسية ولا ينتطرون منها أن تمن عليهم ولا يكثرون من أحلام اليقطة هم يصنعون الفرص بأنفسهم وينجزون ما لا يمكن لغيرهم القيام به.