بسم الله الرحمن الرحيم (يَرْفَعِ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } العلم درجات: أولها الصمت، والثانية الاستماع، والثالثة الحفظ، والرابعة العمل، والخامسة النشر ***مروان طاهات*** يرحب بكم ويكيبيديا الموسوعة المروانية MANT

السبت، 14 أكتوبر 2017

8 تمارين مذهلة للحصول على قوام مشدود

لم يعد حلم التمتع بجسد مشدود ممشوق وجذاب كجميلات ومشاهير هوليوود صعب المنال خاصة بعد أن ترددت فى الآونة الأخيرة وسائل انتشار عمليات شد الجسم ونحته أو شفط الدهون التى تساعدك فى الوصول إلى ما تتمنين وتبحثين عنه، وفى المقابل يمكن الاستغناء عن كل ذلك باتباع نظام غذائى ورياضى متوازن يمكنك من فقدان عدة كيلو جرامات وحرق المزيد من الدهون، كما يساعدك على تعزيز منحنيات جسمك ونحته ويجنبك التعرض لبعض المضاعفات ومخاطر تلك العمليات.

"اليوم السابع" يقدم أحدث التمارين الرياضية من خلال مجموعة من الصور المتحركة التى تساعدك على نحت جسمك وتقويته بفعالية وكفاءة كما تساهم فى رفع لياقتك البدنية بشكل عام، بالإضافة إلى تحديد وتنسيق واستدارة القدمين والخصر والبطن بالشكل المناسب لتتمتعين بصحة جيدة ومظهر مناسب.




1-ارتكزى بيديك وقدميك على الأرض مع ثنى الركبتين قليلا وقدميك مشدودتين متمشيًا مع كتفيك، ثم قومى برفع قدمك لأعلى بقدر ما تستطيعين مع الحفاظ على القدمين مشدودتين مع البقاء فى هذا الوضع لمدة 2 ثانية، ومحاولة العودة ببطء إلى الوضع الأول، ويكرر التمرين بحيث لا يقل عن 10 مرات لكل جانب، باعتباره أولى خطوات تمارين تعزيز منحنيات جسمك.



2-تكرر نفس الوضعية مع والحفاظ على العمود الفقرى مشدود، وترفع ساق واحدة لأعلى قدر ما يمكنك دون انحنائها لمدة 15 ثانية لكل جانب.



3-قومى بالاستلقاء على ظهرك مع ثنى الركبة ثم ابدأى بوضع ذراعيك بجانبك على طول جسمك ثم ارفعى منطقة الحوض لأعلى ولأسفل مع الانتظار فى تلك الوضعية لبضع ثوان، ثم الرجوع لنقطة البداية مرة أخرى، ويكرر التمرين وصولا لـ 15 حركة.



4- البقاء فى نفس الوضعية مع رفع ساقك مستقيمة فى نفس الوقت، ثم قومى برفع منطقة الحوض مع الساق لأعلى قدر استطاعتك دون انحناء وتكرر 15 مرة لكل جانب.



5- قفى بشكل مستقيم ويديك على جانبى منطقة الوسط ثم قومى بخطوة واسعة إلى جانب الساق اليمنى بقدر ما تستطيعين دون انحناء ساقك اليسرى، وتأكدى من أن ركبتك الأخرى تظل مشدودة، ويكرر التمرين 15 مرة لكل جانب.



6- قفى فى نفس الوضعية، ثم ارجعى خطوة إلى الوراء مع ثنى ركبتك اليمنى بزاوية 90 درجة،حتى تكاد أن تلمس الأرض ثم قفى مرة أخرى دون انحناء قدمك حوالى 15 مرة بالتناوب.



7- قفى بشكل مستقيم مع وضع ذراعيك مباشرة أمامك، ثم قومى بالقفز إلى حد القرفصاء مع فتح الأرجل، وعاودى القفز مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق مع تكرارها. 



8- قفى بشكل مستقيم مع فتح قدمين وذراعيك أمامك مباشرة، ثم قومى باتخاذ وضعية القرفصاء بقدر ما يمكنك دون عودة ركبتيك إلى الوراء، والوقوف مرة أخرى بشكل متعاقب.   كتبت بسمة محمود