بسم الله الرحمن الرحيم (يَرْفَعِ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } العلم درجات: أولها الصمت، والثانية الاستماع، والثالثة الحفظ، والرابعة العمل، والخامسة النشر ***مروان طاهات*** يرحب بكم ويكيبيديا الموسوعة المروانية MANT

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021

رأس المال البشري 1

 

رأس المال البشري هو جزء مهم من الصورة الكبيرة لحياتك المستقبلية وخططك المالية. يشير رأس المال البشري إلى المعرفة، والمهارات والقدرات التي يكتسبها الفرد عادةً إما عن طريق التعليم أو الخبرة في العمل. ويختلف رأس المال البشري من شخص إلى أخر ويمكن لكل فرد أن يحسن من رأسماله البشري عن طريق التعليم والتدريب المستمر. عند النظر إلى مستقبلك المادي، تعزيز رأس المال البشري هو أمر بالغ الأهمية فضلاً عن إيجاد سبل للحد من المخاطر والحفاظ على الاستقرار المالي طوال العمر.

وهناك علاقة قوية بين رأس مال البشري والنمو الإقتصادي حيث أن له تأثير قوي على النمو الإقتصادي وذلك من خلال تطويره للإقتصاد عن طريق تطبيق المعرفة والمهارات التي يملكها الأفراد في مختلف جوانب الإقتصاد. يشير رأس المال البشري إلى المعارف والمهارات والدوافع التي يمتلكها الأفراد والتي توفر قيمة اقتصادية فعالة. وعند الحديث عن رأس المال البشري يجب الادراك أن مستوى المهارة أو المعرفة يختلف بين شخص وأخر وأنه من الممكن تحسين جودة العمل من خلال الاستثمار في تعليم الناس.

 يمكن قياس هذه العلاقة عن طريق ألاطلاع على نسبة الاستثمار في تعليم الناس. تلجأ العديد من الحكومات إلى تقديم التعليم العالي للناس دون أي تكلفة وذلك بسبب ادراكها أن المعرفة التي يكتسبها الناس من خلال التعليم يساعد على تطوير الاقتصاد ويؤدي إلى النمو الاقتصادي.